طلاب الثانوية العامة في سيناء: «الأحياء كان صعب والفلسفة فرحتنا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهى ماراثون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء، حيث خرج الطلاب من اللجان وبعضهم يشكو صعوبة بعض الأسئلة في مادة الأحياء، بينما هناك ارتياح بين الطلبة الشعبة الأدبية لتمكنهم من حل اسئلة امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

وتباينت آراء الطلاب حول أسئلة مادة الاستاتيكا، حيث خرج الطلبة من اللجان وبعضهم يشكو صعوبة بعض الأسئلة وضيق الوقت خاصة ان الأسئلة تحتاج تركيزا وآخرين تمكنوا من الإجابة على معظم الأسئلة.

وعبر طلاب الثانوية العامة، شعبة العلوم، عن صعوبة امتحان الأحياء، مؤكدين على ضيق الوقت المحدد للامتحان والذي ضم 50 سؤلا، وأن الامتحان تضمن أسئلة كانت بحاجة إلى التركيز ووقت أكثر للاجابة عليها.، مؤكدبن علي ان أسئلة امتحان الاحياء  تحتاج الي الطالب الذي ذاكر جيدا كي يتمكن من حل اسئلة الامتحان. و بعضها  كانت صعبة وتحتاج الي تفكير للاجابة عليها خاصة وأن الإمتحانات تضمن 50 سؤلا.

كما عبر طلبة الشعبة الأدبية هن ارتياحهم بعد الخروج من اللجان وتمكنهم من حل معظم أسئلة مادة الفلسفة والمنطق، مؤكدين أن الأسئلة جاءت في مستوي الطالب المتوسط حيث جاءت من المنهج الدراسي ولكن هناك بعض كانت تحتاج الي تفكير عميق كي يتم حلها.

وقال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إنه أدى الطلاب الامتحان اليوم في مادة الاحياء وبلغت نسبة الحضور 94.4% تقريباً.

- وبلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 460 طالب وطالبة أدى الطلاب الامتحان اليوم في مادة الفلسفة وبلغت نسبة الحضور 99.1% تقريباً.

وبلغ عدد طلاب شعبة الرياضيات 226 طالبًا وطالبة وقد أدوا الامتحان في مادة الاستاتيكا ،وبلغت نسبة الحضور 99.7% تقريباً، أما الطلاب المكفوفين فقد أدوا امتحان اليوم في مادة الاحصاء ويبلغ عدد الطلاب 4 وبلغت نسبة الحضور 100% تقريباً.

اقرأ أيضا| استمرار امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي بسيناء